موقع "هلا تركيا" هو الموقع السياحى الأول الذى يخدم السياحة العربية فى تركيا، ووهو أحد المواقع التابعة لشركة "أدفيجن" التي تقدم خدمات التسويق السياحي والعقاري والعديد من المجالات الأخرى لمواطني ومقيمي الوطن العربي على مدار أكثر من 10 سنوات.
 
موقع هلا تركيا هو موقع تسويقي يقوم بالتسويق لخدمات تنظيم الرحلات والجولات السياحية داخل المدن التركية بالإضافة إلى حجز الفنادق والانتقالات واستقبال المطار وكافة الخدمات السياحية الأخرى بالتعاون مع العديد من شركاء النجاح مثل شركة ريفتور وموقع بوكينج دوت كوم.
 
إن ما يميز هلا تركيا هو فريق العمل المميز الذي يضم جنسيات عربية متنوعة، ونحن نعتبر أنفسنا محظوظون بأن لدينا فريق عمل على أعلى مستوى من التدريب والكفاءة، بالإضافة إلى خبراتهم ودرايتهم العميقة بالمدن والمعالم السياحية التركية...  وما يميز هلا تركيا أيضا هو اننا لسنا مجرد مسوقين عاديين للخدمات السياحية، بل إن فريق العمل لدينا يقوم بانتقاء أفضل الخدمات والوسائل والبرامج السياحية وتخصيصها بما يتناسب مع راحة وطبيعة السائح العربي والعائلات العربية، ويتم ذلك الانتقاء من بين الآلاف من البرامج والخدمات.

تركيا:

هي دولة تقع في الشرق الأوسطيحدها من الشمال البحر الأسود وجورجيا ومن الشرق أرمينيا وإيران ومن الجنوب العراق وسوريا لبحر المتوسط مع حدود بحرية مع وقبرص ومن الغرب بحر إيجة واليونان وبلغاريا، وهي عضو في منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

تركيا دولة علمانية ديمقراطية، وحدوية، جمهورية دستورية ذات تراث ثقافي قديم. أصبحت تركيا متكاملة على نحو متزايد مع الغرب من خلال عضويتها في منظمات مثل مجلس أوروبا وحلف شمال الأطلسي، منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، منظمة الأمن و التعاون في أوروبا   و في  مجموعة العشرين(الاقتصادات الرئيسية في العالم).

بدأت تركيا مفاوضات العضوية الكاملة مع الاتحاد الأوروبي في عام 2005، مع العلم أنها كانت عضوًا منتسبًا    للسوق الأوروبية المشتركة منذ عام  1963، وفي عام 1995، تم التوصل إلى اتفاق الاتحاد الجمركي. وقد عززت تركيا أيضًا علاقات ثقافية وثيقة وسياسية واقتصادية وصناعية مع الشرق الأوسط، والدول التركية فيآسيا الوسطىوالبلدان الأفريقية من خلال عضويتها في منظمات مثل مجلس تركيا، والإدارة المشتركة للفنون والثقافة التركية، ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة التعاون الاقتصاديموقع تركيا على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا جعل منها بلدًا ذات أهمية جيواستراتيجية كبيرة. ونظرا لموقعها الاستراتيجي، والاقتصاد والقوة العسكرية الكبيرة، تعتبر تركيا قوة إقليمية كبرى.

يقع مضيقا البوسفور والدردنيل وبحر مرمرة - التي تصل البحر الأسود ببحر إيجة وتصل آسيا بأوروبا - في أراضيها مما يجعل موقعها إستراتيجيا ومؤثرًا على الدول المطلة على البحر الأسودكانت تركيا مركزًا للحكم العثماني حتى عام 1922م إلى أن تم إنشاء الجمهورية التركية عام 1923 على يد مصطفى كمال أتاتورك.

السياحة:

تشكل السياحة أحد أهم أعمدة الاقتصاد التركي وخاصة في العقود الأخيرة. وذكرت وكالة الأنباء التركية في تقرير لها أن عدد السائحين الوافدين إلى تركيا بلغ 30,929,192 سائح في 2008. مدخلين إلى البلاد دخلا بقيمة 21.9 مليار دولار أمريكي.يشتهر الساحل الجنوبي بجمال طبيعته وشواطئه الطويلة لدرجة أنه يعرف باسم الريفيرا التركية تشبها بالريفيرا الفرنسية، بالإضافة إلى العديد من المناطق السياحية الأخرى.

أزداد عدد السياح الأجانب بشكل كبير في تركيا بين عامي 2002 و2005، من 12.8 مليون إلى 21.2 مليون، الأمر الذي جعل تركيا في المرتبة العاشرة في العالم كوجهة للزوار الأجانب. وبلغت العائدات السياحية 17.5 مليار دولار أمريكي في عام 2005 مما جعل تركيا أيضا واحدة من كبار الوجهات السياحية (المرتبة العاشرة) لأعلى الإيرادات في العالم.

المطارات:

الخطوط الجوية التركيةإحدى أسرع الشركات تطورا في العالم، والتي وقعت عقدا ترويجيا لها مع نادي برشلونةبلغ عدد المطارات في تركيا 117 مطار. عام 2007 بلغ عدد المطارات مع مدارج مُعبدة 90 مطار، أما عدد المطارات مع مدارج غير مُعبدة كان 27 مطارالخطوط الجوية التركيةهي شركة طيران وطنية تركية، يقع المقر الرئيسي للشركة في إسطنبول أكبر المدن التركية، وتتخذ من مطار أتاتورك الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم الخطوط التركية خدماتها لأكثر من 150 وجهة في أوروبا، آسيا، أفريقيا وأمريكا الشمالية، وتعد الخطوط التركية عضواً في تحالف ستار العالمي.

معلومات عامة:

  • العاصمة: انقرة
  • اللغة الرسمية: تركية
  • العملة: ليرة تركية 

روابط هامة

Chart