Support

Support

عرضت مجلة أمريكية، في مدينة نيويورك، خلال حفل توزيع جوائزها، صورًا التقطتها مغتربة تركية، تجسّد حياة اللاجئين السوريين في تركيا.

جاء ذلك في حفل تقديم جوائز "أنشط 40 شابًا دون سن الأربعين" نظمتها مجلة "ترك أوف أمريكا"، في نيويورك.

وقالت "سينم أوغوز" الطالبة في الثانوية، في مدينة نيوجيرسي، للأناضول، إن صورها حول اللاجئين السوريين في تركيا، لاقى ترحيبًا كبيرًا لدى الشعب الأمريكي.

وأوضحت أوغوز، أن هدفها من التقاط صور للاجئين السوريين، هو إعلام الرأي العام العالمي بالمساعدات التي تقدمها تركيا.

ولفتت المغتربة التركية، أنها تهوي التقاط الصور منذ أن كانت صغيرة.

وأضافت أنها قررت التعبير عن وضع اللاجئين، حينما بدأت تشاهد على وسائل الإعلام مشاهد لجوء الأطفال والنساء من سوريا إلى تركيا.

وأردفت: "أردت أن أقدم شيئًا مختلفًا لمساعدة للاجئين السوريين، ولهذا السبب كثفت أنشطتي في التقاط صور للنساء والأطفال".

وتابعت أوغوز: "حاولت التقاط صور الأطفال وهم يضحكون، وكان رد فعل الأمريكيين حيال صوري إيجابيًا".

وهاجرت سينم أوغوز مع أسرتها من تركيا إلى الولايات المتحدة عام 2009، واستقرت في مدينة نيوجيرسي.

ونظمت أوغوز، أول معرض لصورها حول اللاجئين السوريين في العاصمة الأمريكية واشنطن في مارس/ آذار 2016، والثاني في أبريل/ نيسان من ذات العام في مقر الكونغرس.

أما ثالث معرضها فكان في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، في واشنطن، أيضًا.

المصدر: نيويورك/ أوونج قوطلو/ الأناضول

بدأ العد التنازلي لانطلاق فعاليات مسابقة "جوائز إسطنبول لأفضل صورة" في نسختها الثالثة، في الفترة ما بين 19 و21 مارس/ آذار الجاري، والتي تنظمها وكالة الأناضول، برعاية عدد من المؤسسات الثقافية في تركيا.

وتعقد لجنة التحكيم المشرفة على المسابقة هذا العام في منطقة "كبادوكيا" التاريخية بولاية "نوشهير" وسط هضبة الأناضول التركية؛ عدة جلسات في الفترة المذكورة؛ من أجل تقييم الطلبات المُقدمة.

ووفقا لمبادئ المحتوى والتقنية والجمال، ستحدد اللجنة عقب إجراء التصفيات الأولية أقوى صور لأحداث 2016، في أقسام الأخبار والرياضة والطبيعة وصور البورتريه، فضلا عن صور الشباب.

وعقب اختيار الصور الأفضل، ستنطلق ورشة تدريبية في مجال التصوير الصحفي خلال يومي 24 و25 من الشهر نفسه، وسيشارك فيها مجموعة كبيرة من المصورين، إلى جانب طلاب من أقسام الصحافة في عدد من الكليات التركية.

وتشارك هذا العام أسماء لامعة في عالم التصوير الصحفي والوثائقي تعمل في أهم المؤسسات الإعلامية في العالم، ضمن لجنة التحكيم المشرفة على النسخة الثالثة للمسابقة.

كما تضم اللجنة محرري صور ومصورين في صحف ومجلات مرموقة، حازوا على العديد من الجوائز العالمية في مجال التصوير الصحفي والوثائقي.

ومن أبرز المشاركين في لجنة التحكيم هذا العام، مديرة النشرة الرقمية في مجلة باري ماتش الفرنسية الشهيرة، "ماريون مارتنس"، والمصور الصحفي الشهير في وكالة نور للتصوير الدولي، "يوري كوزيريف"، والمصور الصحفي الرياضي اللامع في وكالة غيتي إيماجز، "كاميرون سبنسر"، إلى جانب رئيس تحرير الأخبار المصورة في الأناضول "أحمد سيل"، ومدير قسم التصوير في الوكالة "فرات تشاغلايان يورداكول".

كما سيشارك في لجنة التحكيم لأول مرة، المصور الروسي "سيرغي بونوماريف" الذي فازت صورة له بعنوان "مهاجرون" في نسخة المسابقة العام الماضي، بالجائزة الأولى في فئة "صورة خبرية واحدة"، وعقب فوزه بالجائزة، رُشحت صورته نفسها إلى جائزة "بوليتزر" لتصوير الأخبار العاجلة مع عدة صور أخرى عن أزمة اللاجئين، وحصلت عليها في 19 أبريل/ نيسان الماضي.

وعن التحضيرات قبل النسخة الثالثة للمسابقة، قال رئيس تحرير الأخبار المصورة في الأناضول، أحمد سيل: "كالعادة ضمت لجنة التحكيم لهذا العام عددا كبيرا من الأسماء اللامعة في مجال التصوير على المستوى العالمي".

وأضاف عن المسابقة: "يوري كوزيريف وكاميرون سبنسر وسيرجي بونوماريف، هم أبرز من نالوا جوائز عالمية، في مجال التصوير خلال السنوات الأخيرة، فضلا عن ماريون مارتنس مديرة النشرة الرقمية في باري ماتش، التي يعد إضافة قوية للجنة التحكيم".

يُذكر أن دانيال بريهولاق الذي حصد الجائزة الأولى في النسخة الأولى للمسابقة عام 2015، رُشح مباشرة عقب اختيار لجنة التحكيم له، لنيل جائزة مسابقة بوليتزر، وحصل عليها بنفس الصورة.

وتكرر الأمر نفسه مع الحائز على جائزة 2016 الروسي سيرجي بونوماريف، ما يمثل فخرا كبيرا للمسابقة على الرغم من عدم تجاوز عمرها 3 أعوام.

ويدعم المسابقة صندوق الدعاية في رئاسة الوزراء التركية، ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، فضلا عن الخطوط الجوية التركية.

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة، التي تضم 5 أقسام، 133 ألف دولار.

وسيحصل الفائز بلقب "صورة العام" الذي يُختار بين الفائزين بالمركز الأول في الأقسام الخمسة، على جائزة قدرها 10 آلاف دولار.

وأطلقت الأناضول مسابقتها لأول مرة عام 2015، وتبعتها النسخة الثانية في مارس/ آذار 2016.

أنقرة/ الأناضول

انطلقت أعمال قمة التمويل الإسلامي، اليوم الخميس، في مبنى القنصلية العامة البريطانية بمدينة إسطنبول التركية برعاية اتحاد المصارف التشاركية في تركيا.

وفي كلمة ألقاها خلال القمة، قال عمدة الحي المالي لمدينة لندن، اللورد آندرو بارملي، إن مدينة إسطنبول تمتلك جميع المؤهلات لتكون مركزًا للتمويل الإسلامي.

وأشار بارملي إلى أهمية الإرادة السياسية والبنية التحتية التكنولوجية والتواصل مع مراكز التمويل العالمية بالنسبة لتحقيق النجاح في مجال التمويل الإسلامي.

وشدّد المسؤول الاقتصادي البريطاني على ضرورة وجود الخدمات الاحترافية إلى جانب مركز التمويل، وتأسيس الإطار القانوني التنظيمي لضمان نجاحه.

من جهة أخرى، اعتبر بارملي أن عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن تتسبب بخسارة العاصمة لندن لقبها كمركز تمويل رائد على مستوى العالم.

المصدر:الأناضول

    • مدة الجولة: نصف يوم (4 - 5 ساعات)
    • أبرز محطات الجولة: تلفريك أيوب بانوراما 1453 - فورم اسطنبول شوبنج
    • مواعيد الجولة: كل يوم عدا الأربعاء
    • نصائح: تتميز هذه الجولة بمتعة التجول من مكان لآخر سيرا على الأقدام نظرا لقرب الأماكن من بعضها، و من أجل مزيد من الراحة و المتعة فنحن ننصحكم عملاءنا الكرام بارتداء الأحذية الرياضية الخفيفة و المريحة.
    • تفاصيل الدفع: يمكنكم عملاءنا الكرام أن تقوموا بالدفع عن طريق التحويل أو دفع عربون.
    • نقطة الإنطلاق و العودة: نحن نحرص دائما على ألا ينشغل بالكم سوى بالمتعة فقط، لذا فسوف نقوم بالمرور عليكم أمام فنادقكم لننطلق سويا للإستمتاع بالجولة، و بعد أن نقضى يومنا الجميل سنعيدكم مرة أخرى إلى فنادقكم بسلام. (هذه الخدمة متاحة لفنادق المدينة فقط)

  • تلفريك أيوب و تل بيير لوتى:

    نقوم  بزيارة لتل لبيير لوتي الشهير، و الذى يتم الصعود له بواسطة التلفريك. يمكنكم التقاط مناظر جميلة لمختلف أنحاء اسطنبول. ، كما سيكون لدينا الوقت لشرب الشاى و القهوة الجميلة مع النظر لمشهد القرن الذهبي الجميل.

    متحف بانوراما 1453:

    في عام 1453 ميلادي دكت جيوش محمد الفاتح أسوار القسطنطينية الرومانية، لتعلن فتحها الذى أصبح واقعاً معاشاً وتاريخاً مسطراً. قصة هذه الواقعة الشهيرة، أحالها الأتراك إلى بانوراما في متحف صغير من الفن الجميل، الذي يروي أحداث هذا الفتح داخل قبة دائرية سماوية تُغني عن مليون كلمة من الشرح المُمل الطويل، والتناغم بين الصور ومجسمات الحرب والمؤثرات الصوتية،  تهيئ الزائر نفسياً لعرض كبير، وكأنه في ممر عبر الزمن، وترسخ في ذهن مشاهدها فتحاً لاينسى وتاريخاً لايمحى .

    اسطنبول فورم شوبنج:

    يمكنكم الإستمتاع بوقتكم فى التسوق فى واحد من أكبر مراكز التسوق فى اسطنبول و هو اسطنبول فورم شوبنج.

  •  * لا يوجد استثناءات فى هذه الجولة

    •  في الصيف: زجاجة مياه - قبعة - نظارة شمسية - كاميرا
    •  في الشتاء: حذاء للماء - مظلة - ملابس دافئة – كاميرا
    • استلامكم من الفندق الخاص بكم فى بداية الجولة.
    • رسوم دخول المزارات المذكورة.
    • المرشد السياحى.
    • الوجبة.
    • العودة إلى الفندق الخاص بكم فى نهاية الجولة.
    • وسائل نقل مكيفة لغير المدخنين.
    •  النفقات الشخصية.
    •  أى شىء آخرغير الذى تم تحديده.
  •  نوع وسيلة الإنتقال عدد الأفراد المدة  نوع الرحلة السعر  الحجز
    minibus مينى باص 8 أفراد (حد أقصى) طبقا لمدة الجولة مع مجموعة * 169 ليرة إحجز الآن
    رحلة خاصة * 169 ليرة
    car سيارة  4 أفراد (حد أقصى)  رحلة خاصة * 139 ليرة 

    تنويه*:

    • السعر الخاص ب "مع مجموعةهو سعر للفرد الواحد فقط.
    • السعر الخاص ب "رحلة خاصة" هو سعر الرحلة كاملة و ليست للفرد الواحد، على أن لا يزيد عدد الأفراد فى الرحلة الخاصة عن الحد الأقصى المحدد.

    الرحلات الخاصة:

    • تشمل مصاريف السيارة والسائق والبنزين والمواقف، و لا تشمل رسم دخول المزارات و الغذاء و رسوم انتظار السيارة.